فهرس المؤلفين

ا

  • الأصمعي محروس، محمد المتطلبات التربوية اللازمة لتطبيق الدمج بمبني رياض الاطفال [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 337-372]
  • الأصمعي محروس، محمد "الدور التربوي المأمول للبرامج التلفزيونية الثقافية في تنمية ثقافة المشارکة المجتمعية لدى طلاب التعليم الجامعي" (تصور مقترح) [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1541-1571]
  • الدين محمد مازن، حسام فاعلية استخدام إستراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية المطورة في تدريس العلوم على تنمية بعض عادات العقل لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1249-1281]
  • الراوي رفاعي، فيصل " واقع الثقافة التربوية للإشراف الإلکتروني بالتعليم الأساسي" "دراسة ميدانية بمحافظة سوهاج [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 801-835]
  • الراوي طايع، فيصل التربية الوقائية لطلاب التعليم الثانوي في ضوء الواقع الثقافي والإعلامي المعاصر [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1169-1211]
  • الراوي طايع، فيصل "متطلبات التميز المؤسسي في الجامعات المصرية على ضوء رؤية مصر 2030م - رؤية مستقبلية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1449-1490]
  • السايح حمدان على، سيد أثر استخدام استراتيجية الألعاب اللغوية في تدريس اللغة العربية على تنمية مهارات الحوار لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 949-980]
  • السيد أحمد، سهر فاعلية استخدام نموذج تاسک فى تعديل المعتقدات المهنية لمعلمى علم النفس [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1137-1167]
  • السيد عباس، محمود البحث التربوي وتطوير تمويل التعليم الجامعي المصري [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 879-911]
  • الضبع راشد، أمل التنمية المهنية الإلکترونية لمعلم التعليم الثانوي في ماليزيا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1095-1136]
  • الوجود مالک أنس الوجود عبيد الله، أنس التربية الوقائية لطلاب التعليم الثانوي في ضوء الواقع الثقافي والإعلامي المعاصر [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1169-1211]

ب

  • باسط أحمد السيد، صبري برنامج مقترح في علم النفس قائم على نظرية تسريع التعلم وفاعليته في تنميه مهارات التفکير المستقبلي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1017-1056]
  • بخيت خليفة أحمد، رمضان أثر استخدام ويب ,03 القائم على النظرية التواصلية في تدريس البلاغة على تنمية مهارات التفکير التأملي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري. [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1491-1539]
  • بنت أنور بن محمد الزارع، رغدة دور قيادات المدارس الثانوية في تعزيز المسؤولية الاجتماعية لدى المعلمات بمنطقة الجوف: دراسة ميدانية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 373-435]
  • بنت حسن بن محمد مجرشي، فاطمة إدارة الأزمات لدى قائدات رياض الأطفال بمدينة بريدة من وجهة نظر المعلمات (أزمة کورونا نموذجًا) [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1057-1093]
  • بن مرجي الشمري، غربي دور قيادات المدارس الثانوية في تعزيز المسؤولية الاجتماعية لدى المعلمات بمنطقة الجوف: دراسة ميدانية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 373-435]

ت

  • تمام خزيم، ريم برنامج مقترح في علم النفس قائم على نظرية تسريع التعلم وفاعليته في تنميه مهارات التفکير المستقبلي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1017-1056]

ج

  • جلال أحمد رضوان، الحسن ممارسة الألعاب اﻹلکترونية وعلاقتها بدافعية اﻹنجاز الأکاديمي لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 725-760]
  • جميل أحمد منشي، لجين دور الإرشاد المهني في توفير الأمن النفسي للطلبة الموهوبين في المرحلة الثانوية في محافظة الأحساء من وجهة نظر منسقي الموهوبين [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 981-1016]
  • جميل زکريا رياض، ماريا أثر استخدام الرسوم المتحرکة في مجال المفاهيم الاجتماعية على تنمية بعض المفاهيم الاجتماعية لدي أطفال الروضة [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 87-120]

ح

  • حاسن حسن الحجاجي، حسين التأصيل الإسلامي لمفهوم اقتصاد المعرفة [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 305-335]
  • حدعان الظفيري، فـــالح تفضيل الألوان لذوي اضطراب نقص الانتباه/ النشاط المفرط من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 617-657]
  • حسان عبد الحميد، عواطف أثر استخدام الرسوم المتحرکة في مجال المفاهيم الاجتماعية على تنمية بعض المفاهيم الاجتماعية لدي أطفال الروضة [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 87-120]
  • حسن عمران، محمد فاعلية استخدام نموذج تاسک فى تعديل المعتقدات المهنية لمعلمى علم النفس [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1137-1167]
  • حسين الصغير، حمد التربية الوقائية لطلاب التعليم الثانوي في ضوء الواقع الثقافي والإعلامي المعاصر [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1169-1211]
  • حسين راشد العجمي، لبنى تصور مقترح لتطوير وحدة في مقرر الأحياء للصف الأول الثانوي في ضوء مشروع 2061 [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 685-723]
  • حلمي عبد الحميد، أماني تصميم نموذج تدريسي قائم على نظرية التدفق في تدريس القراءة وأثره على التحصيل القرائي وتنمية الحس اللغوي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1367-1429]
  • حلمي عبد الحميد أمين، أماني أثر استخدام ويب ,03 القائم على النظرية التواصلية في تدريس البلاغة على تنمية مهارات التفکير التأملي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري. [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1491-1539]

ر

  • رزق حکيم، ميخائيل ممارسة الألعاب اﻹلکترونية وعلاقتها بدافعية اﻹنجاز الأکاديمي لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 725-760]
  • رزق حکيم، ميخائيل مقياس فرز المعلمين للتلاميذ ذوي صعوبات تعلم الحساب [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1431-1447]

س

  • سعد خليل، نبيل التنمية المهنية الإلکترونية لمعلم التعليم الثانوي في ماليزيا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1095-1136]
  • سعد عبد الله العريفي، هند دور الإرشاد المهني في توفير الأمن النفسي للطلبة الموهوبين في المرحلة الثانوية في محافظة الأحساء من وجهة نظر منسقي الموهوبين [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 981-1016]
  • سعد عبد الله النواش، هدى دور الإرشاد المهني في توفير الأمن النفسي للطلبة الموهوبين في المرحلة الثانوية في محافظة الأحساء من وجهة نظر منسقي الموهوبين [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 981-1016]
  • سعد على محمود، صفاء فاعلية استخدام إستراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية المطورة في تدريس العلوم على تنمية بعض عادات العقل لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1249-1281]

ص

  • صالح الحضيف، فهد واقع قدرة الجامعات السعودية على تلبية الطلب المتزايد على التعليم العالي [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 491-509]
  • صالح العريني، نورة واقع قدرة الجامعات السعودية على تلبية الطلب المتزايد على التعليم العالي [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 491-509]
  • صالح القفارى، صفية معنى الحياة لدى عينة من طلبة المرحلة الثانوية والجامعية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 561-589]
  • صديـق سلطــان، رجب نحو بناء معايير للسياسة التعليمية في ضوء التأصيل الفلسفي والفکري لها [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 591-615]
  • صديـق سلطــان، رجب الأسس الفلسفية والفکرية لمدارس الفکر النقدي وانعکاساتها التربوية على السياسة التعليمية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1283-1318]
  • صموئيل وهبة، عماد البحث التربوي وتطوير تمويل التعليم الجامعي المصري [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 879-911]

ط

  • طه عطا سالم، حسين فاعلية استخدام نموذج تاسک فى تعديل المعتقدات المهنية لمعلمى علم النفس [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1137-1167]

ع

  • عبد الخالق محمد متولي، إسراء تحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم الخاص بمحافظة سوهاج في ضوء مدخل الريادة الاستراتيجية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1319-1365]
  • عبد الراضي حافظ، عثمان فاعلية استخدام إستراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية المطورة في تدريس العلوم على تنمية بعض عادات العقل لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1249-1281]
  • عبد الراضي سالم حامد، نسمة أثر استخدام استراتيجية الألعاب اللغوية في تدريس اللغة العربية على تنمية مهارات الحوار لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 949-980]
  • عبدالرحمن محمد، إيمان المتطلبات التربوية اللازمة لتطبيق الدمج بمبني رياض الاطفال [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 337-372]
  • عبدالعاطي محمد عبدالعزيز، سمية تطوير إدارة مدارس STEM في جمهورية مصر العربية في ضوء الخبرة الأمريکية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 251-303]
  • عبدالعاطي محمد عبدالعزيز، سمية تطوير مدارس STEM في جمهورية مصر العربية في ضوء خبرة کوريا الجنوبية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 511-559]
  • عبد العال محمود، ريم الامتنان الاجتماعي وعلاقته ببعض المتغيرات الديموجرافية لدي عينة من طلاب الجامعة المتفوقين دراسيًا [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1213-1247]
  • عبدالعظيم أحمد، شعبان برنامج مقترح في علم النفس قائم على نظرية تسريع التعلم وفاعليته في تنميه مهارات التفکير المستقبلي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1017-1056]
  • عبد اللطيف محمد، رمضان مقياس فرز المعلمين للتلاميذ ذوي صعوبات تعلم الحساب [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1431-1447]
  • عبد الله الحماد، ريا واقع قدرة الجامعات السعودية على تلبية الطلب المتزايد على التعليم العالي [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 491-509]
  • عبداللـه المدلـج، مصلـط الجودة الشاملة فى التعليم من منظور إسلامى [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 913-947]
  • عطا أحمد محمد، هيثم "الدور التربوي المأمول للبرامج التلفزيونية الثقافية في تنمية ثقافة المشارکة المجتمعية لدى طلاب التعليم الجامعي" (تصور مقترح) [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1541-1571]
  • عـلي أحمــد عـلي، طـه فاعلية استخدام قبعات التفکير الست في تدريس الرياضيات على تنمية مهارات التفکير الابتکاري لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 437-489]
  • علي أحمد محمود، رشا تصميم نموذج تدريسي قائم على نظرية التدفق في تدريس القراءة وأثره على التحصيل القرائي وتنمية الحس اللغوي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1367-1429]
  • على إسماعيل عباس، وفاء استراتيجيات مواجهة الضغوط وعلاقتها ببعض المتغيرات الديموغرافية لدى عينة من طلاب الدراسات العليا [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 659-683]
  • علي السلامة، رؤى واقع قدرة الجامعات السعودية على تلبية الطلب المتزايد على التعليم العالي [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 491-509]
  • علي الشهراني، حامد واقع استخدام منصة مدرستي من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية بمنطقة عسير [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 121-150]
  • علي الشهري، سعيد واقع استخدام منصة مدرستي من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية بمنطقة عسير [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 121-150]
  • علي عبد اللاه محمد، مروة البحث التربوي وتطوير تمويل التعليم الجامعي المصري [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 879-911]
  • علي فؤاد کراعـي، عبدالعزيـز فاعلية استخدام قبعات التفکير الست في تدريس الرياضيات على تنمية مهارات التفکير الابتکاري لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 437-489]
  • علي محمد علي عزاز، هيثم " واقع الثقافة التربوية للإشراف الإلکتروني بالتعليم الأساسي" "دراسة ميدانية بمحافظة سوهاج [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 801-835]
  • علي نصير حميدي، إيمان درجة مساهمة منظومة مناهج تدريس العلوم في تنمية التفکير لدى طلاب التعليم العام من وجهة نظرهم [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 33-85]
  • عيد مصيبيح العنزي، دلال دور الإرشاد المهني في توفير الأمن النفسي للطلبة الموهوبين في المرحلة الثانوية في محافظة الأحساء من وجهة نظر منسقي الموهوبين [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 981-1016]

غ

ف

  • فتحي السيد إبراهيم، محمد نحو بناء معايير للسياسة التعليمية في ضوء التأصيل الفلسفي والفکري لها [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 591-615]
  • فتحي السيد إبراهيم، محمد الأسس الفلسفية والفکرية لمدارس الفکر النقدي وانعکاساتها التربوية على السياسة التعليمية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1283-1318]
  • فيصل عبدالمقصود، فاطمة المتطلبات التربوية اللازمة لتطبيق الدمج بمبني رياض الاطفال [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 337-372]

ق

  • قاســم اسماعيل قاسم، آمنــــه مدى انتشار بـعــض اضـطـرابـات القلـــــق لــدى عينــة من تلاميــذ المرحلــة الإعــداديـــة "دراسة مسحية فارقة" [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 151-195]

ک

  • کريم محمد محجوب، على أثر استخدام الرسوم المتحرکة في مجال المفاهيم الاجتماعية على تنمية بعض المفاهيم الاجتماعية لدي أطفال الروضة [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 87-120]

ل

  • لأصمعي محروس، محمد "متطلبات التميز المؤسسي في الجامعات المصرية على ضوء رؤية مصر 2030م - رؤية مستقبلية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1449-1490]

م

  • مثري الحويطي، محمد مُسْتَوَى مَعْرِفَة الْمُعَلِّمِين مِنْ طَلَبِهِ الدراسات الْعُلْيَا بِکُلِّيَّة التَّرْبِيَة بِجَامِعَة أُمُّ الْقُرَى بِالتَّعْلِيم الشَّامِل (الْمَفْهُوم-المَهارات) من وجهة نظرهم وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 761-800]
  • محمد أبوضيف، إيمان الامتنان الاجتماعي وعلاقته ببعض المتغيرات الديموجرافية لدي عينة من طلاب الجامعة المتفوقين دراسيًا [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1213-1247]
  • محمد أحمد عبدالعال، عنتر تحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم الخاص بمحافظة سوهاج في ضوء مدخل الريادة الاستراتيجية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1319-1365]
  • محمد الصبان، عبير معنى الحياة لدى عينة من طلبة المرحلة الثانوية والجامعية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 561-589]
  • محمد حسن أحمد، سناء أثر استخدام ويب ,03 القائم على النظرية التواصلية في تدريس البلاغة على تنمية مهارات التفکير التأملي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري. [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1491-1539]
  • محمد حسن فضل، زينب مُسْتَوَى مَعْرِفَة الْمُعَلِّمِين مِنْ طَلَبِهِ الدراسات الْعُلْيَا بِکُلِّيَّة التَّرْبِيَة بِجَامِعَة أُمُّ الْقُرَى بِالتَّعْلِيم الشَّامِل (الْمَفْهُوم-المَهارات) من وجهة نظرهم وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 761-800]
  • محمد دياب، عبدالباسط التنمية المهنية الإلکترونية لمعلم التعليم الثانوي في ماليزيا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1095-1136]
  • محمد دياب شحاته، عبد الباسط تطوير إدارة مدارس STEM في جمهورية مصر العربية في ضوء الخبرة الأمريکية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 251-303]
  • محمد دياب شحاته، عبد الباسط تطوير مدارس STEM في جمهورية مصر العربية في ضوء خبرة کوريا الجنوبية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 511-559]
  • محمد رجب، مصطفى نحو بناء معايير للسياسة التعليمية في ضوء التأصيل الفلسفي والفکري لها [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 591-615]
  • محمد رجب، مصطفى الأسس الفلسفية والفکرية لمدارس الفکر النقدي وانعکاساتها التربوية على السياسة التعليمية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1283-1318]
  • محمـد زهـران، عبد العظيـم فاعلية استخدام قبعات التفکير الست في تدريس الرياضيات على تنمية مهارات التفکير الابتکاري لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 437-489]
  • محمد محمد حسانين، بدرية "أثرتصميم تعليمي قائم علي نظرية العبء المعرفي باستخدام تکنولوجيا الهولوجرام في تدريس الکيمياء على تنمية مهارات التفکير التحليلي لدي طلاب الصف الأول الثانوي". [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1-22]
  • محمد محمد حسانين، بدرية برنامج مقترح في علم النفس قائم على نظرية تسريع التعلم وفاعليته في تنميه مهارات التفکير المستقبلي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1017-1056]
  • محمود إبراهيم، أمــل تصور مقترح لتطوير الأداء المهني لدى معلمي الکيمياء في ضوء فنيات التعامل مع المختبرات في المدارس الثانوية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 197-250]
  • مصطفى احمد، حنان "أثرتصميم تعليمي قائم علي نظرية العبء المعرفي باستخدام تکنولوجيا الهولوجرام في تدريس الکيمياء على تنمية مهارات التفکير التحليلي لدي طلاب الصف الأول الثانوي". [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1-22]
  • مصطفى محمد، هدى تصميم نموذج تدريسي قائم على نظرية التدفق في تدريس القراءة وأثره على التحصيل القرائي وتنمية الحس اللغوي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1367-1429]
  • مطيع العتيبي، سارة معنى الحياة لدى عينة من طلبة المرحلة الثانوية والجامعية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 561-589]
  • مفيد حبيب لبيب، فادي مقياس فرز المعلمين للتلاميذ ذوي صعوبات تعلم الحساب [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1431-1447]
  • منيف سعيدان المطيري، مريم واقع قيادة التميز لدى قائدات المدارس الثانوية بمنطقة القصيم من وجهة نظر المعلمات [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 838-878]

ن

  • نشـــــأت إسماعيل أحمد، أحمد مدى انتشار بـعــض اضـطـرابـات القلـــــق لــدى عينــة من تلاميــذ المرحلــة الإعــداديـــة "دراسة مسحية فارقة" [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 151-195]
  • نمر علي احمد، محمد تحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم الخاص بمحافظة سوهاج في ضوء مدخل الريادة الاستراتيجية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 1319-1365]

ه

  • همام هادى سقلي، محمد أثر استخدام استراتيجية الألعاب اللغوية في تدريس اللغة العربية على تنمية مهارات الحوار لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 11، العدد 11، 2022، الصفحة 949-980]